يتم التشغيل بواسطة Blogger.
RSS

سبروفيتا


معلومات عن حبوب سبروفيتا
ما هو سيبرو ؟
سيبرو (سبروفيتا) هو مضاد حيوي ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى الفلوروكينولونات . سبروفيتا يحارب البكتيريا في الجسم .
يستخدم سيبرو لعلاج أنواع مختلفة من الالتهابات البكتيرية . كما انه يستخدم لعلاج الأشخاص الذين تعرضوا لمرض الجمرة الخبيثة .
هذا الدواء قد يكون نادر وما يسبب إلى أضرارا الوتر (مثل التهاب الأوتار ، والتمزق في الوتر) أثناء أو بعد العلاج . المخاطر الخاصة بك لمشاكل الوتر هي أكبر إذا كنت قد تجاوزت الـ 60 عاما من العمر ، وإذا كنت تأخذ الكورتيزون (مثل بريدنيزون ) ، أو إذا كان لديك الكلى ، القلب ، أو زرع الرئة . فعليك اللجوء إلى الراحة ، والحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كنت في وضع مشترك / العضلات / آلام وتر أو التورم .
سبروفيتا لا ينبغي أن تستخدم من قبل المرضى الذين يعانون من الوهن العضلي الوبيل . فإنه قد يتسبب في حالة صحية سيئة . كما ان عليك الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كنت في وضع لضعف العضلات أو صعوبة في التنفس .
شروط تناول سبروفيتا
تحقق مع الطبيب إذا كان لديك أي من الاعراض التالية:
الشروط:
عليك عدم تناول سبروفيتا إذا كنت من قام بإجراء عملية زرع الرئة ، الصرع ، الخدر ، الوخز أو ألم اليدين أو القدمين ، الوهن العضلي الوبيل ، مفرزة من شبكية العين ، زرع القلب ، سرعة ضربات القلب جدا – بطء ضربات القلب ، ، تخطيط القلب الغير طبيعي ، زرع الكلى ، البكتيريا المطثية العسيرة ذات صلة بالتهاب القولون ، التهاب الأوتار ، تمزق الوتر ، ارتفاع الضغط داخل الجمجمة ، وانخفاض كمية المغنيسيوم في الدم ، وانخفاض كمية البوتاسيوم في الدم .
معلومات هامة
يجب عدم استخدام سيبرو إذا كنت تأخذ أيضا تيزانيدين .
لا تستطيع أن تكون قادر على استخدام سيبرو إذا كان لديك اضطراب في العضلات . أخبر طبيبك إذا كان لديك تاريخا من الوهن العضلي الوبيل .
سيبرو قد يسبب تورم أو تمزق في الوتر من (الألياف التي تربط العظام إلى العضلات في الجسم) ، وخصوصا في “وتر الكعب .قد يكون هذا التأثير أكثر محتمل أن يحدث إذا كنت أكثر من 60 ، إذا كنت تأخذ أدوية الستيرويد ، أو إذا كان لديك الكلى ، القلب ، أو زرع الرئة .
كيفية منع وعلاج نوبة الربو
عليك بالتوقف عن تناول سيبرو واستدعاء الطبيب على الفور إذا كان لديك ألم مفاجئ وتورم ، كدمات ، والحنان ، وصلابة ، أو حركة في أي من مشاكل المفاصل . راحة المفصل حتى تتلقى الرعاية الطبية أو تعليمات .
قبل اتخاذ هذا الدواء
يجب عدم استخدام سيبرو إذا كنت تعاني من حساسية لسبروفيتا ، أو إذا:
• كنت تأخذ أيضا تيزانيدين؛
• لديك حساسية من الفلوروكينولونات الأخرى (gemifloxacin ، الليفوفلوكساسين ، موكسيفلوكساسين ، أوفلوكساسين ، النورفلوكساسين ، وغيرها) .
لا تستطيع أن تكون قادرا على استخدام سيبرو إذا كان لديك اضطراب في العضلات . للتأكد من هذا الآمان من هذا الدواء ، أخبر طبيبك إذا كان لديك:
• اضطراب ضربات القلب ، وخصوصا إذا كنت تأخذ الدواء كعلاج ؛
• تاريخ شخصي أو عائلي من متلازمة كيو تي الطويلة ؛
• مشاكل في الوتر ، والتهاب المفاصل أو مشاكل مشتركة أخرى (خاصة عند الأطفال)؛
• العضلات أو اضطراب الأعصاب؛
• مشكلة ابتلاع حبوب منع الحمل؛
• أمراض الكبد؛
• أمراض الكلى
• الصرع ؛
• تاريخ من اصابة في الرأس أو ورم في المخ؛
• مرض السكري (خصوصا إذا كنت تأخذ دواء السكري عن طريق الفم)؛
• انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم (نقص بوتاسيوم الدم)؛
• إذا كنت تستخدم تجلط الدم (الوارفارين ، الكومادين) ويكون “INR” أو الاختبارات وقت البروثرومبين .
الآثار الجانبية
قد لا يتم الإبلاغ عن بعض الآثار الجانبية للسيبرو . دائما قم باستشارة طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية للحصول على المشورة الطبية . أيضا هناك تقارير للآثار الجانبية ل ادارة الاغذية والعقاقير .
سبروفيتا(العنصر النشط في سيبرو) يسبب بعض الآثار الغير مرغوب فيها . وإن لم يكن كل هذه الآثار الجانبية قد تحدث ، فعليك باستشر طبيبك على الفور إذا كان أي من الآثار الجانبية التالية تحدث مع الاخذ سبروفيتا:
الأكثر شيوعا
• الإسهال
اعراض نادرة
• البراز الدموي تلكأ أو أسود
• حرق ، والزحف ، والحكة ، وخدر ، الثقب
• التغيرات في لون الجلد
• تغيرات في التبول
• ألم في الصدر أو عدم الراحة
• ضيق الصدر أو ثقل
• قشعريرة أو حمى
• الحماقات أو عدم الثبات
• ارتباك
• استمرار الرنين الغير مبرر
• السعال أو البصق الذي يصل إلى الدم
• الدوخة ، والضعف ، أو الدوار عند الاستيقاظ فجأة من موقف الكذب أو الجلوس
• عدم انتظام ضربات القلب

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق