يتم التشغيل بواسطة Blogger.
RSS

تريبتيزول

تريبتيزول

تربتيزول أقراص مضاد للاكتئاب Tryptizole Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك
تربتيزول أقراص هو دواء مضاد للاكتئاب، كما يعد من مضادات الاكتئاب القوية والتى يفضلها الكثير من الأطباء وذلك لأنه ينتميالى مجموعة أدوية الاكتئاب ثلاثية الحلقة، ويتكون Tryptizole Tablets من مادة اميتربتالين والتي تعمل على زيادة تركيز مادتي السيريتونين و نورإبينفرين في الجهاز العصبي المركزي ويستخدم تربتيزول أقراص فى علاج حالات الاكتئاب المصحوب بالقلق ويعد علاج مساعد في التبول اللاارادي .
tryptizol tablets
تربتيزول أقراص مضاد للاكتئاب Tryptizole Tablets
دواعى استعمال دواء تربتيزول أقراص Tryptizole Tablets :
1- يستخدم فى علاج حالات الاكتئاب والتى منها ( الاكتئاب المصحوب بالقلق – الاكتئاب الموسمى – اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية ) كما يعالج حالات الوسواس القهرى .
2- يستعمل تربتيزول فى علاج حالات سرعة القذف ونوبات الهلع كما يعمل على التقليل من الخوف المرضى بأنواعه والرهاب الاجتماعى كما انه يعمل على التحسين الحالة المزاجية بشكل كبير .
3- يعالج أعراض الجسدنة ويعتبر تربتيزول علاج مساعد في التبول اللاارادي ويعد من الأدوية التى تساعد فى تهدئة القولون العصبي ويستعمل مع الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن أى مادة ادمانية .
الجرعات وطريقة استعمال دواء تربتيزول أقراص Tryptizole Tablets :
– تكون الجرعة من دواء تربتيزول 1 – 3 مرات في اليوم ويكون قبل النوم وذلك لانه يسبب الشعور بالنعاس كم ينصح ان يتم أخذ الجرعة بعد الأكل .
الأثار الجانبية لدواء تربتيزول أقراص Tryptizole Tablets :
1- يتسبب فى حدوث الخمول والنعاس لذلك ينصح ان تكون الجرعة قبل النوم كما قد تشعر بتلبك معوى فى البداية وغثيان لذلك تكون الجرعة بعد الأكل او يتسبب فى حدوث الشعور بعدم وضوح الرؤيه او امساك أو اسهال .
2- من المحتمل ان يتسبب فى انخفاض الرغبة والقدرة الجنسية او تأخر القذف كما يمكن ان ينتج عنه ازدياد في الوزن يسبقه انحفاض فى الوزن .
موانع استعمال دواء تربتيزول أقراص Tryptizole Tablets :
1- يمنع استعماله لمن يعانى وجود فرط حساسية لاى من مكونات الدواء او لاى من أدوية الاكتئاب مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة كما يمنع على المرضى الذين يتعافون من انسداد العضلة القلبية .
2- يمنع استخدام الدواء بتزامن مع تناول دواء السيسابرايد كما لا ينصح باستعماله مع الأطفال تحت عمر 6 سنوات الا بتوصيه من الطبيب .
3- فى حالة النساء المرضعات والحوامل ينصح استشارة الطبيب المعالج .
((جميع المعلومات لاتغنى عن استشارة الطبيب))

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق