يتم التشغيل بواسطة Blogger.
RSS

نولفاديكس

نولفاديكس

نولفادكس Nolvadex


نولفادكس Nolvadex



- هذا العلاج مختلف بعض الشئ عن الآخرين , لأنه ليس منشط أندروجينى .
- وهو مركب مفيد جداً , للاعبى كمال الأجسام , وترجع شهرته العالمية لنتائجه الجيدة .
- وينتمى ( نولفادكس Nolvadex ) إلى مجموعة من الهرمونات الجنسية , والتى يطل عليها " مضادات هرمونات الأنوثة " .
- ويستخدم ( نولفادكس Nolvadex ) فى علاج سرطان الصدر لدى النساء .
- ومن الممكن بإستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) عكس عملية زيادة الأنسجة التالفة , ومنعها من التلف .
- ويتم تحفيز نمو الأنسجة بواسطة هرمونات الجسد نفسه , وهذا صحيح بدرجة كبيرة , بالنسبة لغدد الثدى للرجال , والنساء , حيث أن هناك عدد كبير من الأجزاء الفعالة فى الخلية , التى تتأثر بهرمونات الأنوثة فى تلك الغدد , والتى يمكن أن ترتبط بهرمونات الأنوثة فى الدم .
- وإذا أرتفعت معدلات هرمونات الأنوثة " الاستروجين " , فيحدث نمو غير مرغوب به فى غدد الصدر .
- وعلى الرغم من ذلك فمعظم مستخدمى ( نولفادكس Nolvadex ) من الرجال , ويبدو هذا للوهلة الأولى غير عادى , غير أن الأسباب تبدو واضحة , عندما يلقى المرء نظرة أكثر تأملاً .
- يستخدم لاعبى كمال الأجسام , ممن يستخدمون ( نولفادكس Nolvadex ) غيره من المنشطات .
- وبما أن معظم المنشطات تتعطر بدرجة أو بأخرى - أى أن جزء من المادة الفعالة يتحول بسهولة إلى ( Estrogen هرمونات أنوثة ) .
- ومن الممكن أن يؤدى هذا إلى ( ظهور أعراض الأنوثة " تورم الصدر " , زيادة الترسبات الدهنية , زيادة الإحتفاظ بالمياه فى الجسم " ) .
- ويعمل ( نولفادكس Nolvadex ) ضد هذه العملية , وذلك بصد الأجزاء الفعالة من الخلية , مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " فى الأنسجة , وبذلك يمنعها من الإرتباط بهرمونات الأنوثة .
- ومن الضرورى أن نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) لا يمنع التعطر, ولكنه يعمل كمضاد لهرمونات الأنوثة , وهذا يعنى أنه لا يمنع هرمون الذكورة , ومشتقاته الصناعية " المنشطات " من التحول إلى إستروجين , ولكنه يحاربهم فقط , كنوع من المنافسة , على الأجزاء الفعالة من الخلية , لهرمونات الأنوثة , هذه الخاصية لا تعتبر ميزة حيث أن اللاعب يتعرض لتأثير عكسى " إرتدادى " بعد التوقف عن إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) , وهذا يعنى أن التحرر المفاجئ للأجزاء المتفاعلة مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " , قادرة الآن على إمتصاص الإستروجين الموجود فى الدم.
- ولهذا السبب يُنصح بإستخدام ( proviren ) كمصاحب لـ ( نولفادكس Nolvadex ) , ويكون ( نولفادكس Nolvadex ) مفيداً أيضاً خلال فترة النظام الغذائى , حيث أنه يساعد على حرق الدهون .
- وعلى الرغم من أن ( نولفادكس Nolvadex ) ليس له تأثير حارق للدهون , إلا أن تأثير المضاد للهرمونات يساهم فى الإحتفاظ بمعدلات الإستروجين بأقل ما يمكن .
- وينبغى تعاطى ( نولفادكس Nolvadex ) بمصاحبة المنشطات الذكرية " الأندروجينية " القوية , مثل ( dianabol , androl 50 , ) ومركبات (Testosterone ) المختلفة .
- ويجب على لاعبى كمال الأجسام ممن لديهم القابلية للإحتفاظ بالمياه , أو تعطل وظيفى تدريبى أن يأخذوا ( نولفادكس Nolvadex ) كمانع خلال فترات تعاطى المنشطات .
- وبما أن ( نولفادكس Nolvadex ) فعال جداً , فكثير من اللاعبين يمكنهم أن يتعاطوا ( dianabol , androl 50 ) حتى يوم المسابقة .
- وسوف يحقق من لديهم دهون قليلة فى أجسادهم تحسن ملحوظ , فى صلابة عضلاتهم مع ( نولفادكس Nolvadex ) .
- ويحب كثير من لاعبى كمال الأجسام إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) فى نهاية فترة تعاطى المنشطات , حيث أنه يزيد من إنتاج الجسم من هرمون الذكورة , ويحدث هذا عند التوقف عن إستخدام المنشطات , وتكون معدلات هرمونات الذكورة منخفضة جداً , بالمقارنة بتركيزات هرمون الأنوثة , ومن ثم يصبح الاستروجين هو الهرمون المسيطر .
- ويمكن أن يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) مشكلة خطيرة نادرة , ألا وهى زيادة هرمونات الأنوثة بدلاً من تقليلها .
- عيب آخر من عيوب ( نولفادكس Nolvadex ) أنه يمكن أن يضعف تأثير بعض المنشطات , والسبب كما نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) يقلل من مستويات معدلات هرمون الأنوثة .
- والحقيقة أن هناك بعض المنشطات مثل مركبات (Testosteron ) المختلفة , لا تحقق كامل تأثيرها , إلا إذا كان معدل الأستروجين عالى .
- وليس على هؤلاء ممن إعتادوا على تعاطى جرعات كبيرة من المنشطات أن يقلقوا حيال ذلك , ويجب على من يتعاطى منشطات معتدلة أن يعيد النظر فيما إذا كانوا سيأخذون ( نولفادكس Nolvadex ) أولاً , حيث أنه من الممكن حدوث فقدان إضافى للتأثير بسبب التأثير المعتدل لـ ( نولفادكس Nolvadex ) مما يؤدى إلى نتائج سلبية .
- ومن الخصائص المميزة لـ ( نولفادكس Nolvadex ) أن له تأثير مباشر على( Hypothalamus ) , وهذا يحفز إنتاج هرمون الذكورة فى الخصيتين , عن طريق زيادة إصدار الـ ( Gonadotropine ) .
- وهذا لا يؤدى إلى زيادة هائلة فى إنتاج الجسم من هرمون الذكورة .
- وفى بعض الحالات يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) ( الغثيان , والقيئ , البثور الحمراء , التخدر فى الأعضاء , التنميل , الإضطرابات البصرية , ويمكن حدوث ضعف من النزيف أثناء الدورة الشهرية لدى النساء , أو انقطاع الدورة نهائياً ) .
- ولا يمكن تقليل أعراض تورم الصدر , لذلك فالجراحة هنا لازمة , وأعراض تورم الصدر تتمثل فى ألم خفيف فى الحلمات .

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق